The Basic Principles Of الاستشارات الاستثمارية في العقارات

Wiki Article



تطوير المواقع الإلكترونية تحسين محركات البحث التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

عرف المعيار المحاسبة الدولية رقم () العقار الاستثمارى بانه تلك الاصول العقارية التى تحتفظ بها المنشأة للايجار او انها تحتفظ بها انتظاراً لارتفاع قيمتها بالاضافة الى تلك العقارات التى تقتنيها ولم تحدد في تاريخ القوائم المالية استخداماتها الرئيسية ويخرج من هذا التعريف العقارات المستخدمة في نشاط الشركة مثل مبنى ادارة الشركة ومعارضها ومصانعها كما يخرج من هذا التعريف العقارات المعدة للبيع او التطوير في سياق النشاط العادى للمنشأة كما هو الحال لشركات التطوير العقارى . يمكن للمنشأة ان تختار اما نموذج القيمة العادلة او نموذج التكلفة لجميع العقارات الاستثمارية التى تدعم الالتزامات التى تدفع عائداً مرتبطاً مباشرة بالقيمة العادلة . نموذج القيمة العادلة : بعد الاعتراف المبدئي يتوجب على المشروع الذى يختار نموذج القيمة العادلة ان يقيس العقارات الاستثمارية بالقيمة العادلة يتوجب تضمين المكاسب او الخسائر الناتجة عن التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية في صافي الربح او الخسارة في الفترة التى تنشأ فيها . يحدد القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية على اساس التقييم من قبل مقيم مستقل لديه مؤهلات مهنية معترف بها وذات علاقة ولدية خبرة حديثة في موقع ونوعية العقارات الاستثمارية التى يتم تقييمها .

استثمر دائماً في المنطقة التي تعيش فيها أو التي تعرفها جيداً، فهذا يجنبك عناء البحث عن المعلومات المتعلقة بقطاع العقارات في تلك المدينة أو المنطقة، إلى جانب أن معرفتك بخبايا تلك المنطقة، يعزز من قدرتك على اتخاذ القرارات الصحيحة التي تصب في مصلحتك في النهاية لتحقيق أهدافك بشكلٍ أسرع.

تم تصميم خدماتنا الاستشارية الاستثمارية الشاملة للأفراد والمنظمات الذين يبحثون عن إرشادات الخبراء في الاستثمار العقاري في أربيل ودبي والمملكة المتحدة.

ورغم أن تكاليف هذه الصيانة يمكن أن تكون كبيرةً، إلا أنها تضمن تحقيق عائدات أكثر استدامة على المدى البعيد.

من نحن الرؤية والرسالة انضم إلينا الخدمات الاستثمارية اتصل بنا

يقع معظم المستثمرين ممن يمتلكون الأموال اللازمة لشراء أكثر من عقار واحد دفعة واحدة، في هذا الخطأ الشائع، فإذا لم تكن خبيراً في هذا المجال العقاري أو كنت جديداً فيه، فيفضل الاستثمار بمبالغ صغيرة يمكن من خلالها اكتساب الخبرة اللازمة للدخول في استثمارات أكبر حجماً في المستقبل.

الفرق بين نموذج القيمة العادلة ونموذج التكلفة ان الاول يتم تقييم العقار الاستثمارى به اول مره ويتم ادراج زيادة القيمة للعقار او خسارة القيمة ضمن حقوق المساهمين وفي حال تم اعادة التقييم يتم اثبات المكسب او الخسارة مباشرة في قائمة الدخل اما نموذج التكلفة اضغط هنا يتم اثبات قيمة العقار بالتكلفة ويتم ادارج له اهلاك سنوى ثابت وفق ما جاء بمعيار المحاسبة الدولي رقم () الممتلكات والمصانع والمعدات .

يمكن لمستشاري الاستثمار العقاري تقديم إرشادات حول إدارة العقارات، بما في ذلك فحص المستأجرين، وعقود الإيجار، وتحصيل الإيجارات، والصيانة، والإصلاحات.

وتعد شركة فرانشستر الاستثمارية من أولى الشركات التي تمد يد العون لجميع المستثمرين في جميع دول العالم كما أنها تساعد في تقديم الاستشارات المضمونة للنجاح في العمل الاستثماري، وذلك من خلال ما يعرف بالامتياز التجاري، كما تعمل على تقدير الحل الأمثل لكافة المشكلات التي تواجه المستثمرين في إسبانيا.

سواء كانت فرص الاستثمار في الشراء لتأجير العقارات بغرض تحقيق عائد عالي أو فرص نمو رأس المال، فإن لدينا الخبرة لتحديد الاستثمارات الأكثر ربحية.

هي العقارات التي تجمع وحدات سكنية وتجارية ببعضها، وفي بعض الأحيان الوحدات الصناعية، وهو نوع جيد يمكّن المستثمرين الراغبين في تنويع أنواع استثمارهم العقاري، من امتلاك محفظة عقارية متنوعة.

ويشمل هذا النوع من الاستثمار المقرات الإدارية والمكاتب، حيث تخصص منطقة معينة حتى يتم تحويلها إلى وحدات إدارية، ويلعب عامل الموقع وقرب العقار من الخدمات الرئيسية الدور الأهم لاستثمار العقارات الإدارية.

فينبغي على المستثمر دراسة بنود العقد لتفادي أي مشكلات أو تبعات مستقبلية قد تحدث، مثل أن يكون العقار مستثنى من المديونية أو الرهن أو منازع عليه بين الورثة حتى يتم التسجيل في الدائرة الحكومية أو الرسمية المختصة بتسجيل العقار بشكل صحيح واستكمال عملية الاستثمار الناجح.

Report this wiki page